منقول عن الكاتب أحمد حسن الزعبي

اذهب الى الأسفل

منقول عن الكاتب أحمد حسن الزعبي

مُساهمة من طرف abu tameem في الأربعاء مارس 05, 2008 10:21 pm

الممعوط


بعد نوبة سعال شديد من الاستياء ،ومحاولة جادة للتخلص من بلغم الحزن الذي اعتمر حلقي، قرّرتُ أن أترك أشيائي التي تدلّ عليّ كإنسان وأغادر الى أقرب مستعمرة حيوانية..

لم أعد قادراً على تحمّل نفسي، لقد فشلت بالبقاء كبني آدم، وتلعثمت في ترجمة السطر الأول من الألم، (زهقت) من رائحة جلدي المحترق، ومللت ممارسات(بلع الريق) و(خزي الشيطان) و كظم الغيظ ومشي (الحيط الحيط)..

صرت اخجل من أعضائي التي لم اعد استخدمها الا في تفاهات العيش اللئيم.. ماذا يعني أن أكتب مقالاَ وجدانياً يتعاطف مع ذبح فلسطين، وفلسطين بحاجة الى لفة شاش ؟ ماذا يعني أن أهدي أهل القطاع قصاصة بينما هم بحاجة الى رصاصة ؟ ماذا يعني أن أنصت مستمعاً لكلمة شجب واستنكار،مكتوبة قبل الف دمار؟ ماذا يعني أن أقف دقيقة صمت؟..لقد أسرفت عمري كله واقفاً بصمت..لماذا يطالبونني الآن بدقيقة اضافية حزناً على روحي؟..ماذا لو لطمت أو تنهّدت أو بكيت.. ماذا لو شتمت ابا المحتل ؟..هل يعدل ذلك الميزان المختلّ..

ماذا لو كسوت نخل العراق بقصيدة شعرية..هل يدفأ آلاف الأطفال العراة هناك؟..ماذا لو توسّلت لصوت فيروز أن يحفظ لبنان هل ستسمع الطوائف والأحزاب والروؤس رجائي و صوتي الحاد اللحوح (كصرصور الليل)..

ماذا يعني أن أكتب عن ارتفاع طن الحديد..أوعن تقلّص زرّ الجميد.. وعن فقدان الطحين الموّحد؟..هل ستنضج الحصى البلدية في قدرنا البارد؟..طبعاً لا !! اذن: ميلة عليّ ..

ثم، لأكن واقعياً !! من أنا ؟ كما قلت لكم أنا مجرّد (صرصور ليل) صوتي أكبر من حجمي لا تقولوا حيشاك ..أنا أصغر من ذلك !! أنا مجرّد انسان ممعوط الذنب ، ممعوط الشنب..ممعوط الحلم، ممعوط الغضب، ممعوط اللسان،ممعوط الهوية، ممعوط الانتصار، ممعوط الشعور..أنا جهاز هاتف فصلت عنه الخدمة جزئياً..لي أن استقبل ألف هزيمة دولية وليس لي أن أرسل انتصاراً محلياً واحداً، لي ان استقبل ألف مصيبة يومية وليس لي أن ارسل تذمراً مجانياً واحداً..

ولأنني كل ما ذكر، قررت أن أترك اشيائي التي تدل عليّ كإنسان واهاجر الى أقرب مستعمرة حيوانية طالباً لجوءاً حيوانياً..

أنا الآن بطريقي الى خم الدجاج ...

لأتعلّم الصياح كما تفعل كل الديوك..

ahmedalzoubi@hotmail.com

أحمد حسن الزعبي
avatar
abu tameem
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 105
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى